القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار التسويق الالكتروني

مقدمة عن التسويق الالكتروني (تحسين محركات البحث SEO)

مقدمة عن التسويق الالكتروني (تحسين محركات البحث SEO)

  مقدمة عن التسويق الالكتروني

في العالم الحديث ، نحن محاطون بوسائل الإعلام الرقمية. نستخدم الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون والتطبيقات وذلك من خلال الانترنت والتكنولوجيا.إذا كنت تحلم دائمًا بالبدء في التسويق الالكتروني ، فهذا هوالمقال المناسب لك. نلقي نظرة على أهم التخصصات في التسويق ، ولماذا هي مهمة.  

لماذا نتعلم التسويق الالكتروني؟

يُعد التسويق الالكتروني أحد أسرع التخصصات نموًا في العالم . تم تصميم هذا الفيديو لمساعدتك على التعرف على أهم التخصصات الأساسية في التسويق الالكتروني.
- تفضل الشركات وموظفو التوظيف محترفي التسويق ذوي المعرفة والمهارات والخبرة الحقيقية. 
- يمكنك من خلال معرفتك للتسويق الالكتروني ترويج (منتج - خدمة) أنت تقدمها .
- العمل الحر بحيث تقوم بالتسويق الالكتروني للشركات أو الأفراد. 
- يمكن أن تكون صاحب شركة وتريد معرفة كيف يعمل فريق التسويق لديك .

لماذا التسويق الالكتروني مهم؟

هناك العديد من الإحصائيات التي تبرز أهمية التسويق الالكتروني. مع توقع وصول مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية إلى 4.5 تريليون دولار بحلول عام 2021 ، من الواضح أن هناك إمكانات كبيرة للنشاط الترويجي عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، يبحث 51٪ من المتسوقين عن مشترياتهم على غوغل قبل شرائها.
مع وجود حوالي 4.5 مليار مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم ، يمنح التسويق الالكتروني الشركات فرصة للوصول إلى الأشخاص على منصات حيث يقضون الكثير من الوقت والمال.  

لقد رأينا أيضًا مدى أهمية التسوق عبر الإنترنت في النصف الأول من عام 2020. في المملكة المتحدة ، ارتفعت الطلبات عبر الإنترنت بنسبة 200٪ مقارنة بالعام السابق. بالنسبة لجميع أنواع الشركات ، كان التسويق الالكتروني والمبيعات هو شريان الحياة عندها عند إغلاق المتاجر.

ماهو التسويق الالكتروني :

هو مصطلح يستخدم لوصف أي جهود تسويقية تتم على الإنترنت أو على جهاز رقمي. هناك العديد من القنوات المختلفة التي تستخدمها الشركات لإغراء العملاء بشراء منتجاتهم وخدماتهم.
كما سنرى ، هناك العديد من العناصر التي تدخل في التسويق الالكتروني، وغالبًا ما تتطلب مجموعة متنوعة من التخصصات التي تعمل معًا لتكون فعالة.

تعريف التسويق الالكتروني :

هو طريقة ربط الشركات بالمستهلكين أو العملاء عن طريق المواقع الالكترونية. وأيضاً الأسلوب التسويقي الذي يؤدي الى انتشار العلامة التجارية ويخلق الفرص البيعية عن طريق الانترنت وأجهزة الاتصال الحديثة .

تعريف التسويق الالكتروني :

التسويق هو الوسيلة التقليدية التي تتواصل بها الشركة مع جمهورها المستهدف لتوصيل قيمة منتجاتها وخدماتها وبيعها في نهاية المطاف.منذ ظهور الوسائط الرقمية ، ولا سيما وسائل التواصل الاجتماعي والابتكارات التكنولوجية .

أهم التخصصات التي بحاجة لمعرفتها في التسويق الالكتروني :

1- اعدادات محرك البحث :

 تحسين ظهور موقع إلكتروني أو صفحة موقع إلكتروني في نتائج محركات البحث المجانية مثل جوجل بحيث يظهر في النتائج الأولى. (SEO)
عند استخدام محرك بحث مثل Google أو Bing . تكتب استعلامك وتحصل على قائمة بالنتائج. غالبًا ما تظهر الصفحة التي تبحث عنها في الروابط القليلة الأولى.

ولكن كيف يعرف محرك البحث النتائج التي يجلبها لك؟ 

حسنًا ، ينظر إلى مجموعة واسعة من الميزات على موقع الويب لتحديد مدى ملاءمتها. يتضمن هذا أشياء مثل الروابط من وإلى صفحات الويب الأخرى ، ومحتوى الصفحة ، والكلمات الرئيسية وكيفية استخدامها ، وعدد الأشخاص الآخرين الذين يصلون إلى الصفحة / يشاركونها ، والمزيد.
تحسين محرك البحث هو فن فهم كيفية قيام مواقع مثل Google بفهرسة البيانات ، وتحسين الصفحة ومحتواها لزيادة جودة حركة مرور الويب (الزوار). غالبًا ما يكون الهدف من تحسين محركات البحث هو جعل صفحة أو موقع ويب يظهر بأعلى مستوى ممكن في صفحات نتائج محرك البحث دون الحاجة إلى الدفع مقابل ذلك.



reaction:
NEDAL HARES
NEDAL HARES
NEDAL HARES - دبلوم تسويق الكتروني وتجارة الكترونية من المنتور نت - تقديم خدمات تسويقية لمنصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية - اشارك خبرتي في مجال التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية والتصميم بأسلوب مبسط يناسب الجميع. youtube facebook twitter instagram linkedin

تعليقات